صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


 الطقس السيء يضرب محافظة الغربية .. والمسئولون بالشوارع لشفط المياه

فوزي دهب- أحمد أبورية

السبت، 06 يناير 2018 - 01:45 م

شهدت مدن وقري محافظة الغربية، حالة من الطقس السيء؛ صاحبه هطول أمطار غزيرة تسبب في حدوث حالة من الشلل التام في جميع مدن وقري المحافظة .
وأصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، تعليمات مشددة لرؤساء المدن والأحياء بسرعة شفط تجمعات مياه الأمطار بالشوارع أولا بأول، على مدار الساعة  والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الطرق بالغربية لاستغلال كافة معدات الشفط  في إزالة تجمعات المياه من الشوارع .
وقام المحافظ ، بجولة بمدينة طنطا للاطمئنان على إزالة مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق للحفاظ على السيولة المرورية.
و اطمأن على حالة الأنفاق والشوارع على مستوى مراكز المحافظة، مؤكدًا أنه يتم المتابعة الدورية للموقف على الطبيعة مع رؤساء المدن والأحياء على مستوى المحافظة.
و تفقد المحافظ نفق سعد زغلول "ستوتة"، ومجموعة أنفاق الكفور القبلية ونفق الخادم ونفق القرشي وشارع الجلاء والإستاد وكوبري الجامعة.
وقام أحمد عبد السميع رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، بتفقد شوارع مدينة المحلة الكبرى، لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة المحلة، عقب هطول الأمطار بشدة صباح اليوم السبت 6 يناير 2018، وتم الدفع بالعديد من سيارات المياه والصرف الصحى لشفط المياه المتجمعة فى جوانب الطرق وتم تهيئة الشوارع لحركة سير المركبات والمواطنين

وأصدر رئيس المدينة، تعليماته لرؤساء الأحياء بضرورة العمل على توفير المعدات اللازمة للتخلص من مياه الأمطار أولا بأول ومراجعة بالوعات الصرف وذلك لتيسير حركة مرور المركبات والمواطنين

من ناحية أخرى طالب المجلس التنفيذي لمركز ومدينة سمنود برئاسة اللواء علاء الدين يوسف رئيس المدينة، استمرارية رفع الطوارئ لفصل الشتاء والتسليك الدائم لبالوعات مياه الأمطار ومراجعة جاهزية المعدات بصفة دورية وكذلك مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مخالفات في هذا الصدد.

و شدد رئيس المدينة علي مسئولي التموين بالمركز لتكثيف وتفعيل مراقبة أسعار السلع وضبط الأسواق وتوفير السلع التموينية للمواطنين والاهتمام بمنافذ بيع السلع التموينية بالقرى في فصل الشتاء.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة